غير مصنف

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع اتفاقيتي توأمة مع الجامعتين التقنيتين الوسطى والجنوبية

 رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع اتفاقيتي توأمة مع الجامعتين التقنيتين الوسطى والجنوبية 




                           Al-Wasaq News Agency



                     وكالة الوسق الاخبارية 


 

      نداء الرفيعي 



انطلاقا من مبدأ الانفتاح العلمي والاكاديمي المشترك بين تشكيلات  التعليم العالي والبحث العلمي ، وعلى هامش انعقاد الإجتماع الدوري للجامعات التقنية السبعة ، الذي عقد في رحاب الجامعة التقنية الجنوبية ، وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي اتفاقيتي توأمة للتعاون العلمي والثقافي المشترك مع الجامعتين التقنيتين الوسطى والجنوبية ، متمثلة برئيسيها الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم والأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق بحضور أكاديميين ومختصين .


وتضمنت الأتفاقية تبادل الخبرات والتدريب والإستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجامعتين اضافة الى تطوير المناهج الدراسية في الاختصاصات المتناظرة ووضع حجر أساس للتعاون في مجال تدريب وتطوير الهيئات التدريسية والفنية من خلال إقامة الدورات المتبادلة والإطلاع على البرامج التعليمية الحديثة .


فيما تناولت الإتفاقية تقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع الأكاديمية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة .


وأكدت الأتفاقية على التنسيق لإقامة برامج التدريب الصيفي للطلبة في الإختصاصات المتناظرة وبإشراف علمي وأكاديمي مشترك بين الجامعتين لتعزيز الجانب العملي والتقني وإكسابهم المهارات اللازمة وفق متطلبات سوق العمل وبما يخدم المسيرة التعليمية في بلدنا العزيز .





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى